جدول الدروس الاسبوعي

الرؤية:

قسم علمي كفء ومتميز في مخرجاته التي ترفد سوق العمل بالكفاءات القادرة على ممارسة عمل العلاقات العامة بمهنية وموضوعية.

الرسالة:

حمل رسالة العلم المقرونة بالعمل في مجالات العلاقات العامة، وتأكيد التزام القسم بإعداد أجيال وكفاءات متميزة بالعطاء والإبداع في ميادين تخصصات العلاقات العامة،وإثراء البحث العلمي المبتكر المدعم ببرامج الدراسات العليا والإسهام في خدمة المجتمع وذلك بأعلى معايير الجودة، وتطوير المعرفة والبحث والابتكار وريادة الأعمال في مجال العلاقات العامة التقليدية والإلكترونية.

الأهداف:

1) تحقيق الجودة والتميز في الأداء، حتى يكون خريج القسم قادراً على ممارسة عمل العلاقات العامة بمهنية عالية.

2) تلبية متطلبات سوق العمل ودعمها بالكفاءات القادرة على استيعاب الدور المنوط بهم في مُعالجة قضايا المُجتمع المحلي، وإشاعة ثقافة الإعلام التنموي الذي يهدف إلى النهوض الفكري والتوعوي؛ مع مُراعاة المسؤولية الاجتماعية لممارسي العلاقات العامة في الجوانب الأخلاقية والمهنية والمتعلقة بقيم المجتمع.

3) تحقيق التواصل بين القسم والمجتمع والمؤسسات الحكومية والإعلامية عن طريق إقامة المهرجانات والندوات والمحاضرات، والحلقات النقاشية والحملات الإعلامية والإعلانية حول جميع قضايا المجتمع.

4) الإسهام في تنشيط البحث العلمي المرتبط بأولويات المجتمع وتطويره عن طريق مشاريع التخرج للبكالوريوس وإعداد رسائل الماجستير.

5) فتح قنوات تواصل بناءة وفاعلة مع مُؤسسات التعليم العالي المناظرة داخلياً وخارجياً بغرض مواكبة ومسايرة التطور في مجال ثورة تكنولوجيا الاتصال والإعلام الجديد.

القيم العليا:

إشاعة الجودة الشاملة والالتزام بالمهنية والأخلاقية عالية المستوى والمصداقية في ممارسة عمل العلاقات العامة ,القائمة على رسم الصورة الحسنة للمؤسسات الحكومية والإعلامية والتميز والإبداع والإيمان بحرية الرأي والتفكير الناقد المستقل كأساس للإبداع، واحترام الاختلاف والتعددية والرأي الآخر، والانفتاح على الثقافات المحلية والدولية واحترامها.

الهدف الاستراتيجي العام:

بحلول عام 2025 يعزز قسم العلاقات العامة تميزه ليكون ضمن أفضل أقسام العلاقات العامة إقليميا؛ عن طريق تعزيز القيم والجودة والاستدامة والتقنية والإبداع المعرفي في مجال العلاقات العامة التقليدية والتحول المهني إلى العلاقات العامة الرقمية.

تمنح كلية الهندسة في الجامعة العراقية حاليا اختصاص الماجستير في هندسة الحاسوب حيث يكون التقديم للدراسة من خلال البوابة الالكترونية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويتم بعدها اجراء الامتحان التنافسي المتكون من ١٠ مواد دراسية للمؤهلين

مواد الامتحان التنافسي هي:

١- الحوسبة اللينة Soft Computing
٢- أنظمة السيطرة Control Systems
٣- أمنية الحاسوب Computer Security
٤- المعالجات المتوازية Parallel Processing
٥- المعالجات المايكروية Microprocessor
٦- معالجات الإشارة الرقمية Digital Signal Processing
٧- شبكات الحاسوب Computer Networks
٨- أنظمة التشغيل Operating Systems
٩- أساسيات الاتصالات Communication Fundamentals
١٠- رياضيات Mathematics

السنة التحضيرية تشمل ١٢ مادة دراسية تعطى على فصلين دراسيين وبواقع ٢٤ وحدة دراسية وسنة بحثية بواقع ١٢ وحدة دراسية. المواد الدراسية للسنة التحضيرية هي كما موضح أدناه:

الفصل الدراسي الأول:

١-Advanced Computer Networks (Core)
٢-Advanced Microprocessor & Interfacing (Core)
٣-Digital Signal Processing
٤- Computer Control & Robotics
٥- Embedded Systems
٦- English Language

الفصل الدراسي الثاني:

١- Parallel Processing
٢- Soft Computing
٣- Information & Computer Security
٤- Advanced Distributed Systems
٥-Mobile Communications
٦- English Language

بعد اجتياز كافة المتطلبات أعلاه واجتياز الطالب للمناقشة وقبول بحثه، يمنح الطالب المتخرج شهادة الماجستير في علوم هندسة الحاسوب.

لمزيد من المعلومات يمكنكم مراسلتنا على postgraduate.eng@aliraqia.edu.iq
او زيارة شعبة الدراسات العليا

قسم العلاقات العامة

الرؤية:

قسم علمي كفء ومتميز في مخرجاته التي ترفد سوق العمل بالكفاءات القادرة على ممارسة عمل العلاقات العامة بمهنية وموضوعية.

الرسالة:

حمل رسالة العلم المقرونة بالعمل في مجالات العلاقات العامة، وتأكيد التزام القسم بإعداد أجيال وكفاءات متميزة بالعطاء والإبداع في ميادين تخصصات العلاقات العامة،وإثراء البحث العلمي المبتكر المدعم ببرامج الدراسات العليا والإسهام في خدمة المجتمع وذلك بأعلى معايير الجودة، وتطوير المعرفة والبحث والابتكار وريادة الأعمال في مجال العلاقات العامة التقليدية والإلكترونية.

الأهداف:

1) تحقيق الجودة والتميز في الأداء، حتى يكون خريج القسم قادراً على ممارسة عمل العلاقات العامة بمهنية عالية.

2) تلبية متطلبات سوق العمل ودعمها بالكفاءات القادرة على استيعاب الدور المنوط بهم في مُعالجة قضايا المُجتمع المحلي، وإشاعة ثقافة الإعلام التنموي الذي يهدف إلى النهوض الفكري والتوعوي؛ مع مُراعاة المسؤولية الاجتماعية لممارسي العلاقات العامة في الجوانب الأخلاقية والمهنية والمتعلقة بقيم المجتمع.

3) تحقيق التواصل بين القسم والمجتمع والمؤسسات الحكومية والإعلامية عن طريق إقامة المهرجانات والندوات والمحاضرات، والحلقات النقاشية والحملات الإعلامية والإعلانية حول جميع قضايا المجتمع.

4) الإسهام في تنشيط البحث العلمي المرتبط بأولويات المجتمع وتطويره عن طريق مشاريع التخرج للبكالوريوس وإعداد رسائل الماجستير.

5) فتح قنوات تواصل بناءة وفاعلة مع مُؤسسات التعليم العالي المناظرة داخلياً وخارجياً بغرض مواكبة ومسايرة التطور في مجال ثورة تكنولوجيا الاتصال والإعلام الجديد.

القيم العليا:

إشاعة الجودة الشاملة والالتزام بالمهنية والأخلاقية عالية المستوى والمصداقية في ممارسة عمل العلاقات العامة ,القائمة على رسم الصورة الحسنة للمؤسسات الحكومية والإعلامية والتميز والإبداع والإيمان بحرية الرأي والتفكير الناقد المستقل كأساس للإبداع، واحترام الاختلاف والتعددية والرأي الآخر، والانفتاح على الثقافات المحلية والدولية واحترامها.

الهدف الاستراتيجي العام:

بحلول عام 2025 يعزز قسم العلاقات العامة تميزه ليكون ضمن أفضل أقسام العلاقات العامة إقليميا؛ عن طريق تعزيز القيم والجودة والاستدامة والتقنية والإبداع المعرفي في مجال العلاقات العامة التقليدية والتحول المهني إلى العلاقات العامة الرقمية.

للتواصل مع القسم

14 + 11 =